×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اعلان شروط "حافز2" براتب وقدرة " 1500 " ريال شهرياً

  كشف صندوق الموارد البشرية "هدف" عن تفاصيل البرنامج الجديد لـ"حافز2" الذي سيتم إطلاقه رسميًا خلال الأيام القليله القادمه ، وبيّن الصندوق إلى أن البرنامج الجديد يهدف لدعم وتوظيف المواطنين الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.

وتضمنت اللائحة الجديدة المنظمة لبرنامج حافز المطور لدعم توظيف الباحثين عن عمل، والذين تعذر حصولهم على وظيفة، وقد حددت 14 ضابطًا للاستفادة من المخصص الذي يبدأ براتب قدره 1500 ريال شهريًا، وتتلخص تلك الضوابط كالتالي:

- أن يكون المستفيد سعودي الجنسية أو من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي.
- أن يكون مقيمًا في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لتقديم الطلب.
- ألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة، ولا يزيد على 60 سنة.
- ألا يكون موظفًا أو عاملًا في القطاع العام أو القطاع الخاص.
- أن يكون قادرًا على العمل.
- ألا يكون مستحقًا لمعاش تقاعدي.
- ألا يكون مستحقًا لأي مخصص أو تعويض ضد البقاء دون العمل.
- ألا يكون طالبًا أو متدربًا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
- ألا يكون لديه نشاط تجاري (مثل امتلاك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء أو البنات).
- ألا يكون له دخل ثابت يعادل المخصص المالي الذي يصرف له بموجب تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل أو يزيد عليه وذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بالطلب.
- مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:

1- ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.

2- ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

3- سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

4- ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق له أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.
- أن يمضي المتقدم مدة متصلة لا تقل عن ستين يومًا ولا تزيد على تسعين يومًا، دون أن يخل بأي من الالتزامات المستمرة المنصوص عليها في تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل وذلك خلال الفترة التي يمضيها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في دراسة طلبه.
- ألا يكون مستفيدًا من المخصص المالي لحافز البحث عن عمل أو مستحقًا له وقت تقدمه بالطلب.
- أن يكون قد أكمل مدة صرف المخصص المالي لحافز البحث عن عمل، ما لم يكن قد أوقف عنه بسبب تجاوز سن الخامس والثلاثين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر