×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الشؤون البلدية والقروية : تحويل قوائم منتظري المنح إلى الإسكان والتوسّع في شركات الميسّر

 أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزيرالشؤون البلدية والقروية انتهاء تحويل قوائم المواطنين المنتظرين لأراضي المنح لدى الأمانات والبلديات لوزارة الإسكان، مشيرًا أن عملية تسليم الأراضي مستمرة. وكشف عن قطع شوط كبير في التوسع في مجال الشركات المنفذة لمشروعات الإسكان الميسر.
وقال سموه ردًا على سؤال عقب جولته التفقدية أمس لمشروعات مكة المكرمة والإسكان الميسر: تم تسليم وزارة الإسكان قوائم لانتظار والأراضي المتوفرة الأسبوع قبل الماضي، مؤكدًا أن توفير الأراضي مستمر وفق المخططات العمرانية.
وقال سموه إن الجدول الزمني الذي وضع لمشروع الإسكان الميسر يسير بنجاح، مشددًا على أهمية الالتزام بالمواصفات النوعية في المشروعات مع المواعيد المقررة حتى نقدم مشروعات ذات نوعية جيدة.
وكشف عن خطة للتوسع في مشروع الإسكان الميسر باعتباره من النشاطات المهمة التي تقوم بها شركة البلد الأمين، مشيرًا أن المقام السامي الكريم وافق على إنشاء عدد من الشركات التي تملكها الأمانات على غرار شركة البلد الأمين الذراع الاستثماري، وتقدمت عدة أمانات في الدمام والطائف وأبها وغيرها لإنشاء هذه الشركات.
وكان سمو زار أمس مشروع واحة مكة للإسكان الميسر والجاري تنفيذه حاليًّا في مخطط أم الجود بمكة، حيث وقف على سير العمل ونسبة التقدم والإنجاز والمراحل التي وصل إليها، وتجول سموه بمعية أمين العاصمة المقدسة الدكتور اسامة البار داخل صالة العرض الخاصة بمواقع تشييد وبناء الوحدات السكنية، واطلع على حجم الإنجاز المحقق على الأرض خاصة مع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع وقرب بدء تسليم الوحدات السكنية لأصحابها والبالغ عددها 500 وحدة سكنية. كما استمع سموالامير منصور بن متعب، خلال جولته إلى شرح متكامل من المهندس عبدالرحمن الخريجي، رئيس مجلس المديرين بمشروع واحة مكة، والذي قدم تقريرًا عن أعمال الإنشاءات التي تقوم بتنفيذها شركات المقاولات، وأبرز الانجازات التي تحققت حتى الآن، وأكد الخريجي أن خطوات سير العمل والتشييد تسير وفقًا للجدول المقرر لها ليصبح المشروع جاهزًا في نهاية شوال لاستقبال 500 أسرة سعودية للسكن ضمن المرحلة الأولى، فيما يجري العمل لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي ستضم 1800 وحدة سكنية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر