×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصحة تفرض دوام السبت على المستشفيات المزدحمة

 فرضت وزارة الصحة دوام يوم السبت من كل أسبوع على المستشفيات التخصصية التي تشهد زحاما للمراجعين في كل الأقسام فيما ألزمت العيادات الخارجية التابعة للمستشفيات بالعمل حتى الساعة الخامسة والنصف مساء.
واعترف نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير د. محمد خشيم بوجود زحام شديد في العيادات الخارجية بالمستشفيات التخصصية والمدن الطبية وكذلك أقسام الأشعة.
وأكد في تعميم ووزع على المستشفيات والمدن الطبية أنه يجب ألا يتجاوز الموعد في العيادات أسبوعا والأشعة 4 أسابيع، بحسب «المدينة».
وشدد على عمل تقييم لوضع المستشفيات وعمل حلول لهذا الازدحام ويتمثل ذلك في تمديد عمل العيادات بالمستشفيات إلى الساعة الخامسة والنصف مساءً وفتح العيادات يوم السبت على أن يقتصر على التخصصات التي لديها قوائم انتظار طويلة واحتساب عمل إضافي للكوادر الطبية والفنية.
وأكد على النظر في غياب القوى العاملة خلال العام وخاصة ما يزيد عن مدة أسبوع ومعرفة أسباب الغياب وتفعيل عيادة الموظفين في المستشفى والتدقيق في الإجازات وعدم التكرار.
من جهته طالب مديرو المستشفيات بالنظر إلى إنتاجية الأطباء حيث ستقوم الوزارة بتوزيع برنامج ليتم وضع إنتاجية كل الأطباء الاستشاريين والأخصائيين فيه وسيكون أحد أدوات التقييم للأداء والنظر في استخدام غرف العمليات بأقصى طاقاتها بالبدء مبكرا في كل الغرف واستخدام ساعات اليوم حتى نهاية الدوام، والتشديد في حضور الاستشاريين لعياداتهم وضرورة التواجد في العيادة مبكرا حتى نهاية الوقت.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر