×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصحة تتحرك لإنهاء معاناة الصيادلة المبتعثين

 أصدرت وزارة الصحة تعميما يقضي بحصر وتصحيح معاناة الصيادلة المبتعثين من الذين لم تقبل تخصصات البعض منهم ولم تتم ترقية البعض الآخر.

وكان 84 صيدلياً مبتعثاً قد تقدموا بشكاوى إلى المحكمة الإدارية وإلى هيئة حقوق الإنسان، وأخرى لوكيل الوزارة للشؤون العلاجية الدكتور طريف الأعمى، شكوا فيها من ضياع فرصة الابتعاث عليهم وعودتهم إلى المملكة خاسرين، ويتظلمون فيها من هدر حقهم بعد أن أصدر مدير رعاية الصيدلة بالوزارة تعميما يقضي بتحديد تخصص الابتعاث لفئة الصيدلة السريرية دون الفئات الأخرى التي تغربت ثلاث سنوات وأكثر.

ووجه وكيل الوزارة الدكتور طريف الأعمى في خطاب إلى كافة إدارات الشؤون الصحية في مختلف مناطق المملكة بموافاة الوزارة خلال شهر والإفادة بإرسال بيانات الصيادلة والفنيين العائدين الذين أنهوا دراستهم ضمن برنامج خادم الحرمين للابتعاث في المراحل التعليمية الثلاث البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ولم يتم تصنيفهم من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بحسب “الوطن”.

وطلبت وزارة الصحة حصر الصيادلة الذين تم تصنيفهم من الهيئة ولم يتم تحسين وضعهم إلى صيدلي أول أو صيدلي استشاري، والصيادلة خريجو الجامعات السعودية والحاصلون على شهادات عليا من خارج المملكة ولم يتم تحسين وضعهم، وأشار قرار وكيل الوزارة إلى الاتفاق مع الإدارات بالوزارة لشغل التخصصات وتوظيفهم في مختلف المستويات.

ويأتي قرار الوزارة استجابة لمطالبات مبتعثي وزارة الصحة الذين ابتعثوا في تخصصات علم الأدوية وعلم الأدوية السريري والكيمياء التحليلية وغيرها، والذي شكوا عدم تصنيف شهاداتهم من قبل هيئة التخصصات الصحية، الأمر الذي حال دون حصولهم على ترقيات ووظائف بالشهادات التي نالوها بالابتعاث.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر