×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

87 % من المرضى نجحوا في التخلص من الأعراض النفسية

 أجرى فريق يضم باحثين أمريكيين وإيطاليين عن "كيفية استخدام الصيام في علاج بعض الأمراض"، مثل الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية والتي تصيب المخ كالزهايمر والشلل الرعاش، حيث أثبتت الدراسة أن الصيام لمدة يومين يخفض السعرات الحرارية، وهو ما يزيد من كمية الخلايا العصبية التي تنشط الأعصاب.

وكشفت الدراسة حسب ما ذكرت مجلة "زهرة الخليج"، أن الصيام لمدة طويلة تصل إلى عشرة أيام متتابعة مع اتباع نظام غذائي مبني على الخضراوات، يساعد مريض التهاب المفاصل على تخفيف الآلام الناتجة عنها.

كذلك الحال بالنسبة للأمراض الخاصة بالقلب، وأن فوائد الصيام تظهر أيضاً على مرضى ارتفاع ضغط الدم، في حال الصيام لمدة 12 يوماً.

وأشارت الدراسة إلى أن صيام يوم كل شهر يخفض من خطورة المعاناة من مرض السكر بنسبة 40%، حيث إن الجسم يفرز الكوليسترول الذي يستخدم الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الجلوكوز، ما يجعل الخلايا الدهنية في الجسم تنخفض.

وأوضحت أن الصوم يقي من بعض أمراض السرطان، وله نفس قدر العلاج الكيماوي بالنسبة لسرطان الثدي والجلد والمخ، فالصيام لمدة خمسة أيام يساعد على بطء نمو الأورام السرطانية.

وأشارت دراسة يابانية أجريت على 380 مريضاً يعانون بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والانهيار العصبي، وطبقت عليهم نظام الصوم لمدة 110 أيام، وتبين أن نسبة 87 % من المرضى نجحوا في التخلص من هذه الأعراض
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر