×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

محتويات

نوفمبر 3, 2019

هل تسقط مخالفة السرعة إذا كان السائق ينقل..

أجاب الحساب الرسمي للإدارة العامة للمرور على "تويتر" عن سؤال مواطن قال إن أجهزة الرصد الآلي (ساهر) صوّرته مسرعاً أثناء نقله حالة طارئة...

أكتوبر 29, 2019

7 فوائد في تناول مشروب الليمون قبل..

نشر موقع "كليفلاند كلينك" معلومات عن فوائد تناول عصير الليمون المخلوط بالماء قبل الإفطار، وأنه يحقق للإنسان 7 فوائد مهمة. وتأتي في مقدمة تلك..

أكتوبر 23, 2019

أدوية ارتفاع ضغط الدم "تعمل أفضل إن..

حتى تحصل على أفضل نتيجة من أدوية ارتفاع ضغط الدم، عليك تناولها قبل أن تخلد إلى النوم، هكذا يقول باحثون. إنها نصيحة بسيطة قد تنقذ حياة الكثيرين،..

سبتمبر 6, 2019

"صحة عسير" تكشف التطورات الصحية لحالات..

كشفت الشؤون الصحية بمنطقة عسير، اليوم (الجمعة)، التطورات الصحية لحالات اشتباه التسمم الغذائي حيث ارتفع عددهم إلى 23 شخص، وذلك بعد توجيه أمير..

يوليو 30, 2019

صحة الجوف تصدر بياناً بشأن الطبيبة التي..

أعلنت المديرية العامة للشئون الصحية بالجوف في بيانٍ أصدرته، اليوم الثلاثاء، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق بشأن ما تم تداوله بشأن ادعاء أخصائية بأحد..

يوليو 14, 2019

الملك يعتمد منصة "صحة" لمنح الإجازات..

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على اعتماد منصة "صحة" لمنح الإجازات المرضية لموظفي الدولة، وربطها إلكترونياً بوزارة الخدمة..

يونيو 21, 2019

فوائد زيت الزيتون للجسم

*زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون المعروف بالسائل الذهبي من أجود وأفضل أنواع الزيوت، فقد استعمل منذ قديم الزمان لعلاج العديد من الأمراض التي يتعرّض لها..

أغسطس 8, 2016

«الصحة» تعيد مشروع «بلسم» للتأمين على..

قالت مصادر بأن وزارة الصحة تتجه إلى إعادة مشروع “بلسم” للتأمين الصحي على المواطنين، حيث تم رفعه إلى الجهات العليا لإقراره. وأوضحت مصادر مطلعة..

نوفمبر 11, 2015

القطاع الصحي بالمهد يطلق حملة التطعيم ضد..

اطلق مدير القطاع الصحي بالمهد أ. سلطان بن سعد العضيلة صباح الاثنين الماضي الموافق 27 محرم 1437هـ ، حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية، في المستشفى..

مايو 10, 2015

استقبال طلبات الابتعاث لمنسوبي “الصحة” في..

أعلنت وزارة الصحة عبر إدارة التدريب والابتعاث بالوزارة، فتح باب الترشيح للابتعاث الخارجي لمنسوبي الوزارة السعوديين من موظفي الخدمة المدنية والتشغيل..

أبريل 22, 2015

الصحة : لا بدل نقل مسائي لمنسوبي مراكز..

أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق أن دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية فترة واحدة من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، شددت على أن العاملين في مراكز..

مارس 19, 2015

الصحة تستعين بالشرطة لإرغام مصابي كورونا..

قال مسؤول في وزارة الصحة إن الوزارة ستستعين بـ” الداخلية” ممثلة في مراكز الشرطة، للتعامل مع المرضى المصابين بفيروس “كورونا” الرافضين للعلاج،..

مارس 18, 2015

الصحة تحظر توظيف فنييها في 26 إدارة

بعد أسابيع من بروز مشكلة توظيفهم في وظائف إدارية وما تبعها من صرف بدلات غير مستحقة لهم، قررت وزارة الصحة حظر توظيف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية..

مارس 17, 2015

الصحة تحدد 6 ضوابط لتطبيق دوام السبت..

حددت وزارة الصحة 6 ضوابط لتطبيق دوام السبت بالمستشفيات والمراكز الصحية تتضمن: تمديد وقت العيادات حسب حاجة كل مرفق، والاستفادة من جراحة اليوم الواحد..

مارس 10, 2015

الصحة تفرض دوام السبت على المستشفيات المزدحمة

فرضت وزارة الصحة دوام يوم السبت من كل أسبوع على المستشفيات التخصصية التي تشهد زحاما للمراجعين في كل الأقسام فيما ألزمت العيادات الخارجية التابعة..

مارس 1, 2015

الصحة تحظر ممارسة الحجامة على العاملين في..

حظرت وزارة الصحة ممثلة بـالمركز الوطني للطب البديل والتكميلي في ضوابط تنظيم ممارسة الحجامة للممارسين والمؤسسات ممارسة أي تخصص صحي آخر في عيادة..

فبراير 24, 2015

الصحة: 90% من إبل الخليج مصابة بفيروس..

قال وكيل وزارة الصحة لشؤون الصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري إن 90 في المئة من إبل بلدان الخليج مصابة بفيروس كورونا. وأشار إلى أن 50 في المئة من..

فبراير 24, 2015

الصحة تحسم الجدل و تعيد « دوام الفترتين»..

حسمت وزارة الصحة الجدل حول «دوام الفترتين» في المراكز الصحية وقررت تطبيقه بشكل عملي اعتبارا من أول الشهر المقبل 1436/6/1هـ ،فيما جاء القرار بعد..

فبراير 22, 2015

الصحة تتحرك لإنهاء معاناة الصيادلة المبتعثين

أصدرت وزارة الصحة تعميما يقضي بحصر وتصحيح معاناة الصيادلة المبتعثين من الذين لم تقبل تخصصات البعض منهم ولم تتم ترقية البعض الآخر. وكان 84 صيدلياً..