«

»

طباعة الخبر

  0 279  

مبتعث سعودي يحصل على وسام الشجاعة الأمريكي لإنقاذه أسرة من الموت





قلد الدفاع المدني الأمريكي مبتعثاً سعودياً وسام الشجاعة تقديراً لدوره البطولي في إنقاذ أسرة مكونة من أربعة أفراد من الموت وإطفاء حريق نشب في شقتهم بنفسه قبل وصول فرقة الدفاع المدني.

وأوضح المبتعث محمد راجح الشهراني الذي يدرس في مرحلة الماجستير بجامعة ميتشيجان قصة الحادثة، مبيناً أنه كان يتناول وجبة العشاء في شقته حينما سمع صراخا وأصوات استغاثة، مشيرا إلى أنه سارع بالنظر من النافذة لاستطلاع الأمر، فشاهد حريقاً يندلع في الطابق الأول من المبنى الذي يقطن فيه وفي الشقة التي تقابل سكنه.

وأضاف وفقاً لصحيفة “عكاظ”: “عندما فتحت الباب رأيت ألسنة اللهب تتصاعد من شقة الجار بكثرة، فيما كان سكان المجمع واقفين دون حراك مكتفين بمراقبة الحدث”، متابعاً: “اتخذت قرارا سريعا بفتح باب الشقة واختراق النيران، حيث هرعت مسرعا نحو الباب وتمكنت من فتحه وإخراج جميع أفراد العائلة، ثم تناولت طفاية حريق وأخمدت النار”.

ونوه الشهراني إلى أن فرقة الدفاع المدني عند حضورها سجلت معلومات عنه، وعقب مرور أيام دعاه مدير الدفاع المدني في الولاية للحضور لديه في المقر، وعندما توجه إليهم والتقى بعض عناصر الفرقة التي باشرت الحادثة عبروا له عن شكرهم وتقديرهم ثم قلده المدير وسام الشجاعة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=76401

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *