«

»

طباعة الخبر

  0 156  

إغلاق 11 مرفق إيواء غير مرخص بمكة





[JUSTIFY]
قامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة صباح أمس السبت بإغلاق مرفق إيواء غير مرخص، بمساندة عدد من الجهات الأمنية ومندوبين من شركة الكهرباء.

وأوضح عبدالله السواط المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة الآثار بمكة المكرمة، أن مرافق الإيواء الـ 11 التي تم إغلاقها، مخالفة للأنظمة واللوائح والاشتراطات، وتزاول نشاطها الفندقي دون ترخيص رسمي، بالإضافة إلى عدم استيفائها لمتطلبات أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني، الأمر الذي سيؤثر على سلامة قاصدي تلك المنشآت.

مشيراً إلى أن إغلاق تلك المنشآت يأتي في إطار جهود الهيئة في الارتقاء بتحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء السياحي لقاصدي مكة المكرمة.

وأكد “السواط” أن قرار الإغلاق جاء بعد عام من منح تلك المنشآت الإنذار الأول لتصحيح أوضاعها واستخراج التصاريح اللازمة لممارسة نشاط الإيواء، إلا أنها لم تستجب ولم تبادر إلى استخراج “تراخيص الإيواء السياحي”، الأمر الذي أدى إلى إغلاقها حفاظاً على سلامة قاصديها.

وطالب مالكي ومستثمري مرافق الإيواء إعطاءهم مهله لمدة 24 ساعة.

جدير بالذكر أن بعض المرافق لجأت إلى استخدام مولدات كهربائية احتياطية لتشغيل المصاعد بعد قطع الهيئة للكهرباء، كما احتج بعض الزوار والساكنين من عدم معرفتهم للغة العربية، ولم يعلموا بوجود تحذير بإغلاق الفندق.[/JUSTIFY]

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=70881

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *