«

»

طباعة الخبر

  0 153  

منتخبنا الأخضر يواجه أسود الرافدين في قمة كأس الخليج 21





تشهد منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم والمقامة فعالياتها في البحرين هذه الأيام، مواجهة مرتقبة تجمع منتخبنا السعودي بنظيره العراقي الساعة 7.15 بتوقيت الرياض على ملعب مدينة خليفة الرياضية في افتتاح لقاءات المجموعة الثانية من البطولة والتي تضم الى جانب المنتخبين كلا من الكويت واليمن.

ومن المنتظر أن يشهد اللقاء إثارة كبيرة، ورغبة قوية في وضع بصمة واضحة مع بداية مشوار المنتخبين في البطولة، حيث تتسم لقاءات الفريقين بالندية والحماس الكبير، ويضاعف من ذلك ارتفاع مستوى الفريقين في الآونة الأخيرة.

الأخضر السعودي يدخل اللقاء بضغط إعلامي وجماهيري كبير، وهو ما صرح به مدرب المنتخب السعودي فرانك ريكارد في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة والذي أقيم في وقت سابق أمس السبت.

وحرص مدربنا الهولندي فرانك ريكارد على مزج عناصر الخبرة بالشباب في تشكيلته الحالية، بتواجد سعود كريري وأحمد عطيف كعناصر خبرة مؤثرة بجانب القحطاني والشمراني، وإتاحة الفرصة للنجم الشاب فهد المولد ويحيى الشهري وسالم الدوسري بالتواجد في التشكيلة.

على جانب آخر، يدخل المنتخب العراقي غمار منافسات هذه البطولة وعينه على اللقب الخليجي الذي غاب عنه لمدة 25 عاماً، حيث يدرك أن رحلة التتويج باللقب تبدأ من لقاء الغد الصعب أمام الأخضر السعودي، لأن أي نتيجة غير الفوز تهدد موقفه في هذه المجموعة وقد تعيده لدوامة الخروج من الدور الأول من جديد.

ويعول منتخب أالعراق والذي ينافس على بطاقة التأهل لكأس العالم المقبلة في البرازيل 2014، على لاعبي الخبرة في الفريق أمثال يونس محمود ونشات أكرم لتحقيق أمنيات الجماهير العراقية.

الجدير بالذكر بأن مواجهات المنتخبين لم تشهد نتيجة التعادل في كل المواجهات في البطولة الخليجية منذ إقامتها للمرة الأولى في البحرين عام 1972م، وهو ينبئ بمواجهة من العيار الثقيل بين المنتخبين.

استطاع المنتخب العراقي الفوز في 4 مواجهات سابقة كان آخرها في السعودية خلال دور الخليج التاسعة عام 1988 بهدفين مقابل لا شيء، وفاز الأخضر في مواجهتين سابقتين آخرها في بطولة الخليج الـ18 في الإمارات بهدف ياسر القحطاني الذي أقصى العراق من البطولة

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=61731

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *