«

»

طباعة الخبر

  0 261  

جوبيه: فرنسا لن تقبل قرار بمجلس الأمن يساوى بين النظام والمعارضة السورية





صحيفة المهد _ متابعات حذر وزير الخارجية الفرنسى الآن جوبيه، السبت، من أن فرنسا لن تقبل قراراً فى مجلس الأمن الدولى يساوى بين النظام السورى و”الذين يقاتلون ضد القمع”.

وقال جوبيه محذرا “لن نقبل أن يتساوى أو أن يوضع النظام والذين يقاتلون ضد قمع النظام (السورى) على مستوى واحد”. وأضاف على هامش اجتماع مع نظرائه الأوروبيين فى كوبنهاجن “يتعين على النظام أن يتخذ المبادرة، أن يوقف القمع”.

وأضاف الوزير الفرنسى أنه “من الشائن أن نضع على مستوى واحد مواطنين يحاولون الدفاع عن أنفسهم مع نظام يقاتلهم ويرسل قناصة لإطلاق النار على النساء والأطفال لبث الرعب”. وسيجتمع مجلس الأمن الدولى الاثنين فى نيويورك لبحث الوضع فى سوريا.

وأعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، أنها “غير متفائلة” بالنسبة إلى إمكانية توافق مجلس الأمن حول قرار جديد بشأن تقديم مساعدة إنسانية إلى سوريا.

وكانت روسيا قد أعربت قبل ذلك، الجمعة، عن معارضتها لمشروع قرار جديد للمجلس تمت صياغته برعاية الأمريكيين، لأنها رأت أن نص المشروع “غير متوازن”. وقالت موسكو، إن مشروع القرار لا يتضمن دعوة كل الأطراف إلى وقف إطلاق النار.

وكانت روسيا، العضو الدائم فى مجلس الأمن الدولى، قد جمدت صدور قرارين للغربيين يدينان قمع النظام السورى برئاسة بشار الأسد.

وبحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان، فإن حوالى 8500 شخص قتلوا فى أعمال العنف التى تهز سوريا منذ منتصف مارس 2011.

وأعلن جوبيه “ينبغى أن لا نتخلى عن أهدافنا: وقف أعمال العنف والسماح بوصول المساعدة الإنسانية، وكذلك منح الشعب السورى حق التعبير عن رأيه، وكسب حريته، وبناء ديمقراطية حقيقية

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=461

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *