«

»

طباعة الخبر

  0 194  

تجاوز الإشارة خضراء بشكل سريع يحسبها نظام ساهر مخالفة





قال الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية المقدم علي بن محسن الزهراني إن تجاوز الإشارة وهي خضراء بشكل سريع يحسبها نظام «ساهر» مخالفة، لأن البعض يُسرع بشدة عند وصوله الإشارة وهي خضراء، معتقداً أنه يحق له تجاوزها دون تهدئة السرعة مما يؤدي إلى احتساب النظام مخالفة مرورية.
شهدت حاضرة الدمام عند السابعة من صباح أمس تشغيل مشروع نظام ساهر الإكتروني الثابت في ثمانية مواقع بحاضرة الدمام، حيث تم تشغيل خمسة مواقع ثابتة لرصد الإشارة الضوئية، وثلاثة لرصد السرعة، في الوقت الذي كانت فيه الحركة المرورية في الفترة الصباحية منخفضة مقارنة بالفترة المسائية التي شهدت كثافة في الحركة المرورية نظراً لبدء الإجازة الصيفية.
وأوضح أن ثمانية مواقع في حاضرة الدمام شهدت عند السابعة من صباح أمس انطلاقة المشروع في مرحلته الثانية لرصد المخالفات المرورية عند الإشارة الضوئية في خمس مواقع، ورصد السرعة في ثلاثة مواقع ثابتة.
وأضاف أن الكاميرا الأولى وضعت على طريق الخليج باتجاه دوار الأشرعة أمام مجمع المارينا مول بكورنيش الدمام، والثانية قبل دوار الصدفة للقادمين من محافظة القطيف بامتداد طريق الخليج، والثالثة على طريق الدمام الخبر السريع باتجاه الدمام مقابل مجمع العليان.
وأفاد أن كاميرات مراقبة الإشارة الضوئية تتمثل في خمسة مواقع هي: إشارة تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز مع طريق الأمير سلمان بالخبر، وإشارة تقاطع طريق الملك فيصل مع طريق الأمير سلمان بالخبر، وإشارة تقاطع مدارس الظهران الأهلية مع طريق الظهران، وإشارة تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز مع طريق الأمير فيصل بن فهد بالخبر، وإشارة تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز مع طريق خادم الحرمين الشريفين بالخبر، ليصبح مجموع المواقع التي سيعمل بها النظام ثمانية مواقع في حاضرة الدمام، وقد تم تشغيل النظام آليا في جميع المواقع.
وأشار إلى الحضور الكثيف من قبل دوريات المرور التي تؤدي عملها بالشكل اليومي والمعتاد لتسهيل الحركة المرورية في طرقات الحاضرة، لافتاً إلى أنه يجب على قائدي المركبات اتباع قواعد السلامة المرورية للحد من الحوادث والتقليل منها.
داعيا إلى الانتباه للوحات الصغيرة الجانبية الخاصة بتعليمات الانعطاف إلى الجانب الأيمن أو الأيسر كونها صغيرة ويمكن عدم ملاحظاتها، وكذلك تجاوز خط المشاة أو الوقف على الخط، مؤكداً أن «ساهر» الإكتروني تم تطبيقه لتقليل الحوادث المرورية، وأنه سيحقق نتائج عند استكمال جميع المواقع خلال الفترة المقبلة، مبيّناً أن إحصائيات مخالفات «ساهر» تصدر عن طريق مركز المعلومات الوطني ولا يمكن حصرها أو إصدارها إلا عن طريق المركز نفسه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=40391

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *