«

»

طباعة الخبر

  0 188  

السجن خمس سنوات و500 جلدة لشاب اعتدى على رجل أمن





أصدرت المحكمة العامة بمحافظة طريف حكما قضائيا على شاب في مطلع العقد الثاني من عمره بالسجن خمس سنوات، بعد اعتدائه على رجل أمن قبل شهر. وأشارت وثيقة الحكم الصادرة من المحكمة إلى كثرة قضايا الاعتداء على رجال الأمن في المحافظة، وما يسببه ذلك من ضرر بالغ على الناس بذهاب هيبة رجال الأمن.

وكان القاضي بمحكمة طريف فيصل الناصر، أعلن الحكم نهاية الأسبوع المنصرم ضد شاب- تحتفظ “الوطن” باسمه- بالسجن خمس سنوات و500 جلدة متفرقة، حدد القاضي أن تكون أمام منزل أهله بحسب ما تضمنه الصك الشرعي.

وكان الشاب قد تلفظ على رجال الدوريات الأمنية بطريف، وبصق علهيم، واعتدى على أحد رجال الأمن بضربه على وجهه. وجاء هذا الاعتداء أثناء تفريق شرطة طريف تجمعات شبابية في أحد أحياء المحافظة الشهر الماضي، حيث اعتدى الشاب على رجل الأمن أمام أقاربه المتواجدين، الذين تدخلوا لاحقا وسحبوا الشاب من قبضة رجال الأمن إلى خارج الحي.

وتضمن صك الحكم أن ما حصل من المدعى عليه من مقاومته لرجال الأمن والتلفظ عليهم بألفاظ غير لائقة يعتبر فعلا محرما شرعا ونظاما، ووجب من خلال هذا الحكم تأديب فاعله.

من جهته، أوضح المستشار القانوني والتحكيمي، عضو اتحاد المحامين العرب مفلح الأشجعي، أن العقوبات التعزيرية دائما ما تخضع للتقدير من قبل القاضي، وهذا من حقه شرعا حسب نوع الجرم ومدى تفشيه في المجتمع، ويحق له تغليظه متى ما رأى ذلك. وذكر الأشجعي أن ما ورد في الصك الصادر من القاضي يؤكد إقرار الشاب باعتدائه على رجال الأمن في التحقيق، وإنكاره التهمة أمام القاضي، بينما الإقرار في العقوبات التعزيرية لا يجوز الرجوع عنه شرعا.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=40081

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *