«

»

طباعة الخبر

  0 453  

إرتفاع في درجات الحرارة على الغربية وزيادة الرطوبة على المدن الساحلية غدا





صحيفة المهد _ متابعات توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ارتفاعاً ملموساً في درجات الحرارة على طول القطاع الغربي للمملكة غداً مع ارتفاع في نسبة الرطوبة على المدن الساحلية وفرصة لتكون الضباب على أجزاء منها.
كما توقعت سماء صحو بوجه عام،عدا ظهور بعض من السحب على الأطراف الشمالية والمرتفعات الجنوبية الغربية، ورؤية غير جيدة بسبب الأتربة المثارة والعوالق على شرق المملكة، خاصةً الجنوبية منها تمتد حتى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة تشمل الطرق السريعة والأماكن المفتوحة.
وفيما يخص البحر الأحمر تكون الرياح السطحية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10- 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما بالنسبة للخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية غربية الى شمالية بسرعة 20 – 45 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى 55 كم/ساعة أحياناً، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف قد يصل الى مترين، وحالـة البحر متوسط الموج.

كما توقعت الرئاسة أن تتأثر منطقة الحدود الشمالية (رفحا ) والمنطقة الشرقية (القيصومة، الدمام، الظهران إلى الأحساء) ومنطقة الرياض برياح شمالية تنشط على فترات مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ويصل تأثيرها إلى منطقة القصيم والمدينة المنورة.
وأورد تقرير الرئاسة اليومي عن حالة الطقس المتوقعة ظهور السحب المنخفضة على مرتفعات عسير والباحة في فترة ما بعد الظهيرة ولا يستبعد تكون الضباب على المدن الساحلية والجبلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.
وبين التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ إن شاء الله ـ شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15- 38 كلم/ساعة على الجزئين الأوسط والشمالي وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.
كما يتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25 – 50 كلم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=281

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *