«

»

طباعة الخبر

  0 324  

“معادن”تعلن عن تصدير الألومنيوم السعودي لـ ” آسيا “





أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” عن توقيع عدد من عقود توريد الألومنيوم السعودي لعملاء في آسيا، لتسليم أكثر من 300 ألف طن متري من الألومنيوم خلال 2014م، حيث تأتي هذه العقود مكملة للعقود التي أبرمتها مع عملاء محليين، وعملاء من تركيا لتوريد 50 ألف طن متري من الألومنيوم.
 
وأكد نائب رئيس “معادن” للألومنيوم المهندس خالد اللحيدان، أن “معادن” أصبحت حالياً أحد الموردين العالميين للألومنيوم، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات إلى جانب أنها تلبي جزءاً كبيراً من احتياجات السوق الآسيوي، فهي أيضاً تمثل محطة مهمة في مسيرتها لتصبح شركة تعدين على طراز عالمي.
 
وأوضح “اللحيدان” أنه بموجب هذه العقود التي أبرمتها “معادن” لعام 2014 ستزود الشركة المشترين المحليين في السعودية وتركيا واليابان وكوريا وتايلاند وتايوان وبعض دول جنوب شرق آسيا بالألومنيوم السعودي.
 
كما علق مدير عام التسويق والإمدادات في “معادن” للألومنيوم المهندس ضاري الشنيفي، آمالاً عريضة على المستقبل قائلاً: “وقعنا عدداً من اتفاقيات المبيعات الرئيسية مع شركاء رئيسيين في المنطقة، ووفقاً لارتفاع الطاقة الإنتاجية للمصهر في 2014 سيتاح للشركة البناء على هذا النجاح، بتوسيع المنطقة الجغرافية المستهدفة تسويقياً، وكذلك المبيعات العالمية”.
 
ويعتبر مصهر الألومنيوم الذي سيصل إلى كامل طاقته الإنتاجية البالغة 740000 طن سنوياً خلال العام الحالي 2014م، جزءاً من المشروع المشترك بين شركة معادن وشركة الكوا لإنتاج الألومنيوم، وعند اكتمال المشروع سيكون أكبر مشروع متكامل من المنجم إلى منتجات الدرفلة النهائية عالية الجودة والتقنية على مستوى العالم، وتعمل شركة “معادن”، على حشد طاقاتها التسويقية من أجل دعم نمو الاقتصاد السعودي المحلي، وكذلك الاختراق إلى الأسواق الآسيوية ذات التنافسية العالية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=106381

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *