«

»

طباعة الخبر

  0 287  

رجال أعمال المهد يناشدون أمير المدينة لتشييد منطقة صناعية في المحافظة





صحيفة المهد :

طالب رجال الأعمال والمستثمرين بمحافظة المهد، هيئة المدن الصناعية (مدن)؛ بضرورة إيجاد، مدينة صناعية بمهد الذهب، خاصة وأنها مركز جذب للاستثمار والتعدين ومركز محوري يربط العديد من المناطق الإستراتيجية والحيوية، مؤكدين  بأن المحافظة غنية بثروات المعادن والذهب، وغيرها مما يستخرج من صخورها وجبالها.

كما ذكر رجال الأعمال بان لديهم الكثير من الفرص الصناعية؛ إلا أن ما حال دون استثمارها هو عدم إيجاد موقع مخصص بالمحافظة لإقامة المشاريع الكبرى، منوهين إلا أن ما يوجد في المحافظة غير موقع صناعية الورش غير مجهز بمثل ما تُنشئه هيئة المدن، لافتين إلى أن هناك نقص لكثير من الخدمات بالإضافة إلى المساحة الكافية.

وذكروا انه لو تم تشييد مدينة صناعية متخصصة مع التسهيلات التي تقدمها هيئة المدن الصناعية من قروض وإيجارات منخفضة؛ لكان أصبحت المهد موقع رئيسي لصناعات التعدين وغيرها من الصناعات الأساسية؛ وذلك لأنها على مقربة من منطقة المدينة المنورة ومنطقة الرياض، و محافظة عفيف، ومنطقة مكة المكرمة، ومحافظة الطائف، ومنطقة القصيم التى لا تبعد عنها  سوى 500 كيلو متر فقط.

وطالب رجال الأعمال أمير  منطقة المدينة المنورة بضرورة النظر إلى هذه الفرصة الثمينة؛ لتنمية محافظة المهد وتوصية هيئة المدن الصناعية (مدن) بإنشاء مدينة صناعية في المحافظة.

وذكروا أنهم على ثقة تامة من سمو الأمير الذي دائما ينظر بعين التطوير وزيادة فرص المنطقة، وخاصة محافظة المهد، التي بها اكبر الشركات في المملكة مثل معادن الذهب وبريق معادن، وأرامكو السعودية وغيرها من الشركات المتوسطة والصغيرة، مضيفين بأن موقع المهد هو موقع استراتيجي ومركز لجذب الاستثمار، و بها أيضا طرق عديدة تربطها بطرق سريعة ومناطق ذات كثافة سكانية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=103681

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *