«

»

طباعة الخبر

  0 563  

(الإرصاد) و(مدني منطقة المدينة) يحذران من أمطار وسيول على أودية خيبر والعلا والعيص والمدينة والمهد





توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فرع المدينة المنورة للفترة من يوم غدا الجمعة وحتى الأحد القادم حالة عدم استقرار جوي على المنطقة، موضحة أن بداية التأثير ستكون على الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية من المنطقة؛ خاصة ينبع والقرى المجاورة لها؛ لتشمل جميع أجزاء المنطقة.

وطالبت الرئاسة المواطنين والمقيمين بضرورة أحذ الحيطة والحذر، مبينة أن كمية الأمطار المتوقعة يوم بعد غدا السبت ستبلغ أكثر من 40 ملم، وستتأثر بها أودية خيبر والعلا والعيص والمدينة المنورة ومهد الذهب، منبه إلى أن جميعها معرضة للسيول ما بين المتوسطة والغزيرة.

من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني، بمنطقة المدينة المنورة، العقيد خالد مبارك الجهني، أنه سوف تتأثر منطقة المدينة المنورة من حالة عدم الاستقرار، بناء على التقارير الصادرة عن الأرصاد الجوية، ابتداء من يوم الجمعة لمدة ثلاثة أيام، والتي تشمل ينبع والعيص والعلا وخيبر ومهد الذهب، وسوف تتراوح احتمالية هطول الأمطار، ما بين المتوسطة والغزيرة، والتي تبلغ نسبة الأمطار فيها 40 ملليمتراً، على العلا والعيص وخيبر.

 وأكد “الجهني” ضرورة التقيد بإرشادات الدفاع المدني، من خلال زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني على العنوان التالي: www.998.gov.sa وعدم المجازفة في عبور الأودية أثناء جريانها، والابتعاد عن أماكن الخطر، متمنين السلامة للجميع.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=100681

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *